image

هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تشارك في المؤتمر الدولي حول (الاتجاهات الحديثة في بيئة الأعمال) ICNTBE  2023

 

البحر الميت - 24 آب

شارك ممثلو هيئة تنظيم قطاع الاتصالات أمس الأربعاء في أعمال المؤتمر الدولي حول (الاتجاهات الحديثة في بيئة الأعمال) الذي نظمته كلية الأعمال بجامعة اليرموك والذي يعقد في البحر الميت على مدار يومين تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة ووزير العمل وبدعوة من رئيس جامعة اليرموك.

ويهدف المؤتمر إلى توفير منصة لتبادل الأفكار الريادية في بيئة الأعمال وتعزيز خلق فرص تعاونية جديدة بين الباحثين من جهة وأصحاب الاختصاص في بيئة الأعمال وصناع القرار من جهة أخرى.

يتضمن المؤتمر ٤٥ ورقة بحثية ل ٩٠ باحثا من ٧ دول ( الأردن والسعودية وقطر وفلسطين وماليزيا وبريطانيا ونيجيريا ) تغطي محاور رئيسة كالمحاسبة والمالية وإدارة الأعمال والتسويق والاقتصاد والإدارة العامة وإدارة الخدمات الصحية، ويركز كل محور على أهم التطورات الحديثة المختلفة ضمن كل محور من هذه المحاور.

 

 وقالت الهيئة خلال مشاركتها بالمؤتمر في الجلسة الرابعة تحت عنوان ( أثر تكنولوجيا الجيل الخامس على التحول الرقمي) إن الجيل الخامس يعد من أهم التطورات التكنولوجية في عالم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المؤثرة على قطاعات الأعمال.

وأضاف محاضرو الهيئة أن إدخال خدمات الجيل الخامس إلى المملكة يعد رافدا مهما للبنية التحتية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوصفه محركا حيويا لجميع القطاعات وفاعلا في عملية التحول الرقمي في المملكة. مع الإشارة  إلى الثورة الرقمية التي ستحدثها تقنية الجيل الخامس والتي ستشمل جوانب الحياة كافة منها الاقتصادية والاجتماعية والخدماتية وغيرها مؤكدة أن التحول الرقمي المنشود من إدخال خدمات هذه التقنية الجديدة سيوفر الوقت والجهد والمال وسيعمل على تحقيق الرفاهية الاجتماعية للمواطنين في الأيام المقبلة.