image

 (2344) شكوى متعلقة بتقديم خدمات الاتصالات

والخدمات البريدية خلال الربع الثالث من العام 2023

السرحان: نسبة معالجة الشكاوى الواردة للهيئة بلغت 89 %

 

عمان: 26 / 10 / 2023

صرح الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس بسام السرحان أن عدد شكاوى المستفيدين من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد التي تعاملت معها الهيئة خلال الربع الثالث من العام 2023 قد ارتفع إلى )2344( شكوى مقارنة مع (1677( شكوى خلال الربع الثاني من العام نفسه مؤكدا على أهمية الدور الذي تقوم به الهيئة في مجال حماية مصالح المستفيدين من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد، وحرصها الدائم على قيام الشركات العاملة بتقديم الخدمات للمستفيدين منها بسوية عالية وأسعار مقبولة .

وفي هذا الصدد، أشار المهندس السرحان إلى أن الهيئة تقوم وبشكل مستمر بتنفيذ وإطلاق حملات التوعية المختلفة والتي تتناول العديد من الموضوعات التي تهم المستفيدين من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد من خلال وسائل الإعلام المختلفة ومنصات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي أسهم في تعريف المستفيدين بحقوقهم وواجباتهم.

وقال المهندس السرحان إن الشكاوى التي تلقتها الهيئة قد توزعت على النحوالآتي: خدمات الإنترنت وبلغ عددها (1395) شكوى، فيما بلغ عدد الشكاوى المتعلقة بخدمة الهاتف المتنقل ما مجموعه (895) شكوى، أما الشكاوى المتعلقة بخدمة الهاتف الثابت فقد بلغ مجموعها (35) شكوى وبلغ مجموع الشكاوى المتعلقة بخدمات البريد (19) شكوى.

وأوضح السرحان أنه قد تم إغلاق ما مجموعه (2090) شكوى وبنسبة معالجة بلغت (89%). مؤكدا على أن العمل جار على معالجة الشكاوى التي مازالت قيد المتابعة مع الجهات المعنية.

يشار إلى أن الهيئة ومن خلال قسم شؤون المستفيدين تقوم باستقبال الشكاوى ومتابعتها من خلال:

  • الرقم المجاني المخصص للشكاوى (117000)
  • البريد الالكتروني (COMPLAINTS&ENQUIRIES@TRC.GOV.JO)
  • صفحة الهيئة على الفيسبوك والتويتر
  • الموقع الالكتروني للهيئة والمرتبط بشكل مباشر مع النظام المؤتمت لتلقي ومتابعة الشكاوى.
  • الحضور شخصياً