image

هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تستضيف ورشة عمل تدريبية متخصصة

 بتكنولوجيا الجيل الخامس بالتعاون مع إريكسون

 

عمان، 2شباط 2024

استضافت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات ورشة العمل التدريبية المتخصصة المقدمة من شركة إريكسون والتي استمرت على مدى يومين بعنوان "الجيل الخامس بالأردن ... نحو فرص واعدة ومستقبل تكنولوجي"، بمشاركة  عدد من ممثلي القطاع العام والخاص .

ويأتي انعقاد هذه الورشة بهدف تقديم آخر التطورات التكنولوجية والتقنية والفنية الاقتصادية الخاصة بالجيل الخامس والمعارف المتنوعة من قبل شركة إريكسون، وذلك من خلال جلسات عصف ذهني أتاحت للمشاركين فرصة التفاعل والمشاركة مع الخبراء المتحدثين للاستفادة من خبراتهم بما يتعلق من تطورات تقنية متسارعة بما يخص خدمات الجيل الخامس.

وركزت محاور الورشة على ضرورة اكتساب المشاركين المعرفة الفنية العميقة وإيجاد الحلول الفنية المناسبة لتقديم خدمات الجيل الخامس بصورة فاعلة وذلك بالدعوة إلى الاطلاع الدائم على التطورات الفنية كافة والمستمرة في تكنولوجيا الجيل الخامس والتدريب العملي والنظري في هذا المجال.

وأكد المتحدثون على أهمية إيجاد الحلول العملية للمشاكل الفنية والتقنية مثل التداخلات الراديوية والتشويش الداخلي والخارجي على النطاق العريض الخاص بالجيل الخامس وغيرها من المشاكل الفنية لدى شركات الاتصالات والتي قد تكون عائقًا يحول دون تقديم الخدمة بشكل مناسب. إضافة إلى شرح تفصيلي لبعض القضايا المتخصصة والتي تسهم في اتخاذ القرارات الاستراتيجية الفنية الصحيحة التي تخص تصميم وتخطيط شبكات الجيل الخامس وكيفية العمل على تحسين أدائها من منظور مزودي خدمات الاتصالات وبما ينعكس على قرارات الهيئة الفنية بهذا الخصوص.