image
هيئة تنظيم قطاع الاتصالات
تستضيف وفداً من جمهورية الصين الشعبية


عمان، 25/1/2016
ضمن إطار الزيارة الرسمية لوفد إدارة الفضاء السيبراني في جمهورية الصين الشعبية للمملكة والتي نظمتها هيئة الاستثمار لغايات بحث وتعزيز سبل التعاون والاستثمار بين الجانبين في مجال المعلوماتية ، زار الوفد الهيئة بتاريخ 24/1/2016، واجتمع مع رئيس مجلس المفوضين /الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس غازي الجبور ومفوضي الهيئة والمدراء المعنيين.

وقد تم مناقشة عدد من المواضيع، مثل دور الهيئة والمهام المناطة بها، السياسات الرئيسية المتبعة من قبل الحكومة في الإشراف على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خضوع خدمات نقل الصوت والصورة عبر بروتوكول الانترنت OTT's للتنظيم، بالإضافة إلى طبيعة الأسواق والمنافسة، كما تم مناقشة إجراءات وآليات ترخيص الشركات الأجنبية، والفرص الاستثمارية المتاحة في الأردن، وتم إستعراض التجربة الأردنية في مجال تنظيم الاتصالات وسبل تعزيز التعاون بين الجانبين في هذا المجال.

وأكد المهندس غازي الجبور خلال الزيارة بعدم وجود أية قيود تفرض على المستثمرين الراغبين دخول السوق الأردني، وأشار إلى أن الهيئة على استعداد تام للتعاون والتنسيق مع أي جهة صينية ترغب بالاستثمار في قطاع الاتصالات سواء كانت خدمات الاتصالات الثابتة أو المتنقلة منها أو الشبكات.

ومن جانب آخر، قدم رئيس الوفد الصيني الذي يشغل منصب المدير العام لإدارة الفضاء السيبراني موجزاً عن تطور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الصيني، ودور الدولة في إيجاد المبادرات المختلفة لتطوير هذا القطاع وتشجيع الاستثمار فيه.

ومن الجدير بالذكر أن الوفد الزائر قد نظم اجتماعات وزيارات مشابهة مع الجهات الأردنية المعنية بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال زيارته للمملكة.

انتهــــى،