image

بالتعاون مع المجموعة الأورومتوسطية لمنظمي الاتصالات (EMERG)

هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تعقد

ورشة عمل  متخصصة حول "جودة الخدمات وحماية المستفيدين"

 

 

عمان: 26/9/2017

بدأت صباح اليوم فعاليات ورشة العمل المتخصصة حول جودة الخدمات وحماية المستفيدين والتي تعقدها هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بالتعاون مع المجموعة الأورومتوسطية لمنظمي الاتصالات (EMERG) بمشاركة ممثلين اعضاء المجموعه لكل من تركيا، لبنان، المغرب، فلسطين، تونس، مصر، ايطاليا، فرنسا، المانيا، البوسنة والهرسك، والاردن.

 

ويأتي تنظيم هذه الورشة، والتي تستمر على مدار يومين، كجزء من خطة عمل المجموعة الأورومتوسطية لمنظمي الاتصالات (EMERG) لسنة 2017، بهدف مناقشة كافة الأمور المتعلقة بحماية المستفيدين وجودة الخدمات، حيث تم مناقشة مواضيع عدة من أبرزها السياسات الخاصة بحماية المستهلك، جودة الخدمة وجودة أدوات قياس جودة الخدمة، أفضل الممارسات فيما يخص التعامل مع المستخدمين من ذوي الاعاقة والاشخاص كبار السن، تمكين المستخدمين وزيادة الوعي لديهم في استخدام خدمات الاتصالات الالكترونية، والتعامل مع شكاوى المستخدمين.

وأشار رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور أن انعقاد هذه الورشة يأتي لتسليط الضوء على القضايا التي تهم المستفيدين من خدمات الاتصالات وعلى رأسها جودة الخدمة التي تعد من أبرز أولويات اهتمام الهيئة كونها ركيزة أساسية من حقوق المستفيدين من خدمات الاتصالات، هذا وتعد الهيئة من الهيئات الرائدة في مجال جودة الخدمة من الناحيتين الفنية والتقنية.

ومن الجدير بالذكر أن الأردن عضواً مؤسساً في المجموعة الأرومتوسطية لمنظمي الاتصالات (EMERG) التي تأسست عام 2008 وتضم منظمي الاتصالات في شمال وجنوب المتوسط، وسبق للأردن أن ترأس أعمالها عام 2014، وتسعى المجموعة من خلال نشاطاتها المختلفة إلى إحداث التناغم والتوافق بين السياسات التنظيمية في قطاع الاتصالات لدول الاتحاد الأوروبي مع مثيلاتها من الدول الأخرى الواقعة في جنوب حوض البحر المتوسط.