خبر صحفي
هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تحدّث نظام تلقي ومتابعة الشكاوى الآلي
عمان: 11/2/2018
أحالت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات مؤخراً خدمات تحديث نظام تلقي ومتابعة الشكاوى من خلال شركة الطرق الاولية للبرمجيات، وذلك انطلاقاً من الدور المنوط بالهيئة بموجب قانون الاتصالات فيما يتعلق بحماية مصالح وحقوق المستفيدين من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاع البريد.
وأفاد رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور أنه سوف يتم البدء بتنفيذ المشروع خلال الربع الأول من العام الحالي وسيتم الانتهاء منه خلال العام، ويمتاز النظام المُحدّث عن سابقه أن المستفيدين يمكنهم التّقدّم بشكواهم بعدّة طرق منها تطبيق الهاتف الخلوي وربط وسائل التواصل الاجتماعي والرقم المجاني المخصص للشكاوى 117000 بالنظام المُحدّث وذلك على مدى 24 ساعة سبعة أيام في الأسبوع، بحيث يقوم النظام بتسجيل الشكاوى خارج أوقات الدوام الرسمي للهيئة عبر نظام آلي مخصص لهذه الغاية، كما ويتيح النظام للمستفيدين ذوي الإعاقة البصرية والسمعية من التقدم بشكواهم بطرق تتلائم واحتياجاتهم، كما ويُرسل النظام رسائل نصية قصيرة للمشتكين تعلمهم من خلالها برقم شكواهم لغايات المتابعة أو تعلمهم في حال ردت الشركة عليها، كما سوف يتم ربط شركات الاتصالات والإنترنت والبريد على النظام لغايات تسريع عمليات متابعة وحل الشكاوى، كما ويجيب النظام على استفسارات المستفيدين عن الخدمات التي تقدمها الهيئة.
ومن الجدير بالذكر والملاحظة أنه تقدّم لعطاء تحديث نظام تلقي ومتابعة الشكاوى خمسة شركات، وتفتخر الهيئة أنه تمت الإحالة على شركة الطرق الأولية للبرمجيات وهي شركة محلية رائدة في هذا المجال، وأتى ذلك تماشياً مع قرار رئاسة الوزراء الذي دعا إلى إلى حصر مشتريات الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة من اللوازم والتي كان منها برمجيات وتكنولوجيا المعلومات، وسوف تعطي الهيئة الشركات المحلية الأولوية في مشترياتها ولوازمها.
انتهى،