هيئـة تنظيـم قطـاع الاتصـالات تمنح 3 رخص مشغل بريد خاص/ فئة محلي

عمان:   25 /2/2018

قرر مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في جلسته التي عُقدت مؤخراً الموافقة على منح رخصة مشغل بريد خاص فئة محلي لمدة (5) سنوات لكل من شركة عبد الرحمن أكرم الدلابيح وشريكه (الراهون للخدمات اللوجستية) وشركة أحمد موسى وخالد برجاق (توجه لنقل الطرود) وشركة نبيل عماد الدين السقال وأمجد عماد الدين السقال، وذلك وفقاً لأحكام قانون الخدمات البريدية رقم (34) لسنة 2007 ونظام ترخيص مشغلي البريد وتعديلاته.

وبيّن الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور أن هذه القرارات جاءت شريطة أن تقوم هذه الشركات بالإلتزام بمباشرة العمل بشكل فعلي خلال مدة لا تزيد على (4) شهور من تاريخ منح الرخصة وإعلام الهيئة بذلك حال المباشرة، وتزويد الهيئة بإجراءات معالجة الشكاوى خلال ثلاثين يوماً من تاريخ منح الرخصة، بالإضافة إلى ضرورة تقيد الشركات بأحكام قانون الخدمات البريدية وكافة التعليمات والقرارات التنظيمية الصادرة عن الهيئة والتقيد التام بالالتزامات المنصوص عليها في الرخصة الممنوحة لهم.

كما قرر المجلس الموافقة على التغييرات التي طرأت على طلب الترخيص الخاص بشركة بوليت للتجارة والتسويق والتوزيع والمتمثلة بالتغيرات على الشركاء وتغير مقر الشركة، شريطة التزام الشركة بتبليغ الهيئة بأي تغييرات مستقبلية تطرأ خلال ثلاثين يوماً من التغييرات.

من جانب آخر، قرر المجلس توجيه مخالفة لاحدى الشركات العاملة في القطاع البريدي وذلك لعدم التزامها بأحكام القانون ومخالفتها الحق الحصري الممنوح لشركة البريد الاردني بموجب قانون الخدمات البريدية فيما يتعلق بتركيب الصناديق البريدية الخاصة، حيث قامت الهيئة سابقاً بتوجيه انذار للشركة وتصويب أوضاعها في حينه.

ومن الجدير بالذكر أن قطاع البريد في المملكة ينقسم إلى مشغل البريد العام/ شركة البريد الاردني، ومشغلي البريد الخاص والبالغ عددهم (94) شركة منهم (87) شركة مرخصة فئة/ محلي و (7) شركات مرخصة فئة/ دولي. حيث شهد هذا القطاع توسعاً ملحوظاً خلال العامين الماضيين وذلك نتيجة للاجراءات التي اتخذتها الهيئة في متابعة كافة المرخصين والتزامهم ببنود الرخص الممنوحة لهم، اضافة الى مواصلة تنفيذ الفرق المعنية في الهيئة للجولات الميدانية بهدف الاطلاع على واقع الحال واتخاذ ما يلزم من اجراءات تضمن تقديم الخدمات البريدية على النحو المطلوب.