الإبداع والإبتكار....منهجية عمل معتمدة لدى

هيئــــة تنظيـــم قطـــاع الاتصـالات

 

عمان: 28/3/2018

طوّرت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات منهجية الإبداع والابتكار التي تهدف الى دعم متطلبات التميز المؤسسي وفقاً لمعايير جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز من خلال تحليل النتائج والتعلم منها كمدخل لعملية تطوير أفكار جديدة وابداعية تهدف الى تحسين آليات العمل المتبعة داخل الهيئة والخدمات المختلفة، وبما يخدم أصحاب العلاقة، بحيث تصب هذه الافكار في تطوير الممكنات ذات العلاقة.

واشار الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور الى أن اعتماد المنهجية يأتي انسجاماً مع نهج القيادة الهاشمية في تشجيع الإبداع والابتكار الذي يعتبر من أهم الركائز الداعمة للتنمية الإقتصادية الشاملة، من خلال تحديد الأطر والمعايير الخاصة بادارة الابداع والابتكار لضمان مأسستها داخل الهيئة وتوحيد وموائمة جهود كافة المعنيين في الهيئة في ادارة الابداع المؤسسي، اضافة الى السعي لتجذير ثقافة الابداع والابتكار وذلك تحقيقاً لرؤية الهيئة في جعل قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاع البريد أكثر القطاعات دعماً للنمو على الصعيد الوطني والأفضل أداءً على الصعيد الاقليمي.

وأضاف الدكتور الجبور الى أن نطاق المنهجية سيشتمل على كافة المجالات الابداعية والابتكارية (الأفكار، العمليات، الخدمات، ووسائل وقنوات وطرق الاتصال مع متلقي الخدمة) والمقدمة من كافة العاملين في الهيئة والمتعاملين معها.

ويأتي اهتمام الهيئة بمجال الابداع والابتكار من خلال تشكيل الهيئة لفريق متخصص يتولى مهمة تلقي الافكار والمقترحات والمبادرات الابداعية من داخل الهيئة وخارجها، ومراجعتها ودراستها بالتعاون مع الادارة العليا، والاستعانة باللجان الفنية لدراسة الافكار والمقترحات الابداعية ومتابعة المشاريع والمبادرات الابداعية داخل الهيئة وقياس أثر تطبيقها.

يشار الى أن الهيئة تقوم في الوقت الحالي بعقد محاضرات توعوية لإطلاع كافة موظفي الهيئة على الإطار العام للمنهجية وطريقة العمل المنوي تطبيقها مستقبلاً في سبيل تحويل الافكار الابداعية الى إبتكارات ذات أثر ملموس.