تم استضافة احد الرياديين والمبدعين للحديث عن تجربته

هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تحتفل باليوم العالمي للابداع والابتكار

الجبور: الابداع والابتكار هما الثروة الحقيقية للامم في القرن الحادي والعشرين

عمان: 21/4/2019

نظمت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات اليوم احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للابداع والابتكار والذي يصادف في الحادي والعشرين من شهر نيسان من كل عام، تضمن عدد من الفعاليات ذات العلاقه.

وفي كلمته التي القاها خلال الحفل الذي أقيم في مبنى الهيئة، قال رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور الان الابداع والابتكار هما الثروة الحقيقية للامم في القرن الحادي والعشرين، وينبغي أن تكون الثقافة والصناعات الابداعية جزء لا يتجزأ من الخطط الشاملة للنمو الاقتصادي.

واضاف الجبور ان العالم برمته مدعو بمناسبة حلول هذا اليوم لاعتماد فكرة الابتكار بوصفها اساسية في تسخير الامكانات الاقتصادية للأمم، ويمكن للابتكار وللابداع والريادة التجارية ان تتيح جميعها زخماً جديداً للنمو الاقتصادي وايجاد فرص العمل، كما ان بامكانها اتاحة الفرص للجميع، بما في ذلك النساء والشباب.

واختتم الجبور كلمته بالاشارة الى ان الابداع والابتكار سيجعل مجتمعنا يستمر باحتلال مكانته المرموقه بين الامم كما انها ستساعدنا في تنمية اقتصادنا عبر تقديم سلع جديدة، او بدائل للسلع متوفرة بطرق ابتكارية فاعلة تكون منخفضة التكلفة وذات جودة عالية، ولا يحد الابداع والابتكار بمجال دون الاخر، فالابداع والابتكار يمكن ان يكون بالمجال الالكتروني او العلمي او الطبي او الاجتماعي او التجاري بالاضافة الى المجال التعليمي التربوي والسياحي، 

وقدم فريق الابداع في الهيئة عرضاً توضيحياً حول مفاهيم الإبداع والابتكار ودور الهيئة في إدارة الإبداع وتشجيعه على مستوى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكذلك المنهجية المعتمدة في الهيئة في دعم المبدعين سواء من موظفي الهيئة وطرق تقديم إبداعاتهم وتقييمها ومن ثم تنفيذها ودعم الابداعات المقدمة من ذوي العلاقة. اضافة الى تقديم شرح حول الحاضنة الإبداعية الموجودة في الهيئة والهادفة الى دعم الجهود الابداعية المقدمة من الجهات الخارجية.

وخلال الحفل تم استضافة احد الرياديين المبدعين، حيث عرض المؤسس والرئيس التنفيذي لـ "شركة بي أو إس روكيت التي تقدم نظاما لنقاط البيع عبر تقنية الحوسبة السحابي تجربته الإبداعية، مستعرضاً مسيرته المهنية التي بدأت منذ تخرجه وعمله في القطاع الخاص لحين تأسيسه شركته “اي فود” وتميزه في إطلاقها وتقديمها خدمات غير تقليدية لطلب الوجبات  من المطاعم عبر الإنترنت في العام 2012، والتطور والنجاح الذي واكب مسيرة العمل المتمثل في زيادة فروعها في الشرق الأوسط ، الى ان تم تصنيف شركته ضمن قائمة أقوى (100) شركة ناشئة في الشرق الأوسط للعام  2018 ضمن تصنيف مجلة فوربس الشرق الأوسط.

وفي نهاية الحفل، قدم الدكتور الجبور درع الهيئة التكريمي للريادي وتوزيع الشهادات التقديرية على عدد من موظفي الهيئة والذين قاموا بتقديم عدداً من الافكار الابداعية خلال العام 2018.