بيان صادر عن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات
حول العطل الفني مفاجئ لشبكة شركة زين
عمان: 14/1/2018
تعرضت بالأمس شبكة الاتصال الخاصة بالشركة الأردنية لخدمات الهواتف المتنقلة (زين) إلى عطل فني مفاجئ ولأكثر من ساعة، الأمر الذي أدى إلى توقف خدماتها ومنع عملائها من الاستفادة منها.
وانطلاقاً من الدور المنوط بالهيئة والمتعلق بحماية مصالح المستفيدين من خدمات الاتصالات، سارع الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور إلى التواصل المباشر مع الشركة، للوقوف على حيثيات الأمور، وطلب تقريراً فنياً مفصلاً أو ما يسمى بـ CDR حول أسباب العطل.
وفي السياق ذاته، قامت الهيئة بإرسال فريق فني متخصص مكوّن من ثلاثة من مهندسيها إلى شركة زين للوقوف على واقع الحال، حيث تبيّن للفريق الذي زار مركز مراقبة العمليات الخاص بالشركة أن العطل الفني حدث بشكلٍ مفاجئ مساء الأمس وتم حل العطل خلال سبعين دقيقة، غير أن هناك آثاراً بسيطة له استمرت حتى ظهر اليوم.
وبيّن الرئيس الجبور أن الهيئة ما زالت بانتظار التقرير الفني المفصّل والشامل من الشركة حماية لمصالح المستفيدين من خدمات الاتصالات، وتطبيقاً لتعليمات الإطار التنظيمي لمراقبة الجودة خلال 24 ساعة من وقت حدوث الخلل.