بالتعاون مع شركة نوكيا

هيئة تنظيم قطاع الاتصالات

تعقد ثاني ورشة عمل حول "الجيل الخامس" لموظفيها

 

عمان: 23/10/2019

بدأت صباح اليوم فعاليات ورشة العمل حول “تنظيم الجيل الخامس من الاتصالات المتنقلة” والتي تعقدها هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بالتعاون مع شركة نوكيا وبحضور الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور ونائب الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا لمنطقة الشرق الأوسط وعدد من موظفي الهيئة المعنيين.

وثمّن الدكتور المهندس غازي الجبور جهود شركة نوكيا في عقد هذه الورشة، وأكد على أهمية اطلاع موظفي الهيئة على أخر التطورات الحاصلة عالمياً في مجال خدمات الجيل الخامس وامكانية الاستفادة منها وتطبيقها على المستوى المحلي، خصوصاً وأن الهيئة قد بدأت فعلياً في التحضير لإتاحة تقديم هذه الخدمات مستقبلاً من خلال اتاحة المجال لشركات الاتصالات المتنقلة لاجراء التجارب الفنية لتشغيل شبكات الجيل الخامس.

وقد تناولت الورشة عدة مواضيع نذكر منها دور أخر التطورات والمستجدات الحاصلة في مجال الجيل الخامس عالمياً وأقليمياً، تقنيات الجيل الخامس، ادارة استخدام موارد الطيف الترددي اللازم لتقديم هذه الخدمات، بالاضافة إلى التأثيرات المالية الخاصة بالجيل الخامس.

ومن الجدير بالذكر أن الهيئة تعمل على عقد سلسلة ورش عمل بالتعاون مع شركات المزودة لأنظمة شبكات الاتصالات عالمياً لاطلاع موظفي الهيئة على اخر التطورات الحاصلة في هذه هذ المجال.

 

انتهــــــى،