هيئة تنظيم الاتصالات

تطلق مشروع مسح ميداني لقياس مدى رضا المستفيدين

من خدمات الاتصالات المتنقلة

 

8/3/2020

بهدف زيادة جودة الخدمات المقدمة من قبل شركات الاتصالات المتنقلة وتعزيزاً لزيادة تنافسية قطاع الاتصالات المتنقلة قامت الهيئة بالتعاقد مع شركة متخصصة في مجال تنفيذ المسوحات الوطنية لتنفيذ مسح ميداني يهدف لاستطلاع آراء المستفيدين حول خدمات الصوت والبيانات المقدمة من خلال شبكات الاتصالات المتنقلة في المملكة للوقوف على وجهات نظرهم حول مستوى خدمات الاتصالات المتنقلة ومدى الرضا عنها.

هذا وقد صرح الدكتور المهندس غازي الجبور رئيس مجلس المفوضين / الرئيس التنفيذي للهيئة انه وحرصًا من الهيئة على إيلاء المستفيدين من خدمات الاتصالات جل رعايتها على اعتبارهم عنصراً هاماً من عناصر العملية التنموية في هذا القطاع الحيوي، فقد تم اختيار شركة متخصصة ذات خبرة مميزة بهذا المجال لتعكس النتائج الحقيقية للواقع بما يمثل جميع أطياف المستفيدين.

وأضاف الدكتور الجبور، أنه سيتم استقصاء آراء المستفيدين في كافة المحافظات ولجميع شركات الهواتف المتنقلة، وسيتم اختيار عينة الدراسة وفقاً لمنهجية علمية تضمن اوسع تمثيل للمجتمع، الأمر الذي من شأنه أن يضمن نتائج صحيحة وعادلة حول رضا المستفيدين النهائيين عن خدمات الاتصالات المتنقلة والتي تشمل خدمات الصوت والبيانات ومقدمي خدمات الاتصالات المتنقلة الذين يتم التعامل معهم.

ونوه الجبور أنه من المتوقع أن تنهي الشركة أعمالها وتنفيذ المسح خلال شهرين، علماً بأن المقاييس التي سيتم استخدامها تستند إلى نظريات علمية في هذا المجال حيث تغطي جوانب تتعلق بالمشغل الذي يعتمد علية المشترك بالاضافة إلى جوانب مختلفه منها رضى المستفيدين باستخدام نموذج  ( SERVQUAL )واخرى ذات علاقة بسهولة التعامل مع مزود الخدمة من وجه نظر المستفيد، بالإضافة الى قياس الولاء ومدى توصية المستفيدين للمشغل الذي يتعاملون معه.