هيئـــة تنظيــــم قطـــــاع الاتصــــالات

تصـــدر تقريرهـا السنـوي للعـام 2019

 

 

عمان:   23/9/2020

أقر مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في جلسته التي عقدها مؤخراً التقرير السنوي للهيئة والذي يبيّن أبرز الإنجازات والنشاطات التي حققتها الهيئة خلال عام 2019.

وتضمن التقرير - المنشور على الموقع الإلكتروني للهيئة - كلمة افتتاحية للرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور أبرَزَ من خلالها أهم أدوار قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد كركيزةٍ أساسية في منظومة التنمية الشاملة المستدامة ومن أهمّ محرّكات الاقتصاد في مختلف دول العام.

وتطرق التقرير إلى الإنجازات التي حققتها الهيئة خلال عام 2019 فيما يتعلق بتعزيز بيئة قطاع الاتصالات والبريد لغايات تحقيق المنافسة الفعالة، وتقليل العوائق، وحماية مصالح المستفيدين من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد، وجودة الخدمات المُقدّمة للمستفيدين، وإدارة الطيف الترددي، وتعزيز الشراكة مع القطاعين العام والخاص.

وتناول التقرير أيضاً، الدور الذي لعبته الهيئة على المستوى العربي والإقليمي والدولي من خلال المشاركة في العديد من الفعاليات المتخصصة والتي نظمها الاتحاد الدولي للاتصالات والمؤسسات الدولية المتخصصة، بالإضافة إلى استضافة عدد من الفعاليات وورش العمل المتخصصة والتي تهدف إلى اكتساب المعارف ومشاركتها، ونقل الخبرات المتنوعة، بالإضافة إلى دور المسؤولية المجتمعية التي قامت به الهيئة بالتنسيق والتعاون مع المؤسسات والجهات المحلية ذات العلاقة.

وتجدر الإشارة إلى أن التقرير السنوي تضمّن أبرز ما نفّذته الهيئة من برامج تدريبية داخلية وخارجية، وغيرها من الإجراءات التي هدفت إلى تعزيز بيئة عمل الهيئة ورفع كفاءة الأداء فيها وتمكين مواردها البشرية من القيام بمهامهم على نحوٍ أكثر تميّزاَ.

 

للاطلاع على التقرير انقر هنا