image

حملة توعوية لتنظيم خدمات التوصيل المقدمة من قبل المطاعم والمنشآت التجارية

السرحان: نمو سريع لقطاع خدمات التوصيل بفضل منصات الطلب عبر الإنترنت

 

 

عمان، 16/2/2025

في إطار جهودها المستمرة لتحسين جودة خدمات التوصيل وتعزيز الأمان لجميع الأطراف المعنية، أعلنت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات عن إطلاق حملة توعوية جديدة تهدف إلى تنظيم وتطوير خدمات التوصيل المقدمة من قبل المطاعم والمنشآت التجارية في المملكة.

وتسعى الحملة إلى ضمان التزام أصحاب المطاعم والمنشآت التجارية بالتعليمات التي تحفظ حقوق الجميع، وذلك من خلال التعامل مع الشركات المرخصة من قبل هيئة تنظيم قطاع الاتصالات لتقديم خدمات التوصيل، مع التركيز على تحسين بيئة العمل والحد من المخاطر المحتملة خلال عمليات التوصيل، وكذلك إلى رفع الوعي بأهمية الالتزام بالأنظمة والقوانين، مع ضمان حماية حقوق المستهلكين، وتعزيز الوعي لدى سائقي خدمات التوصيل بأهمية الالتزام بقوانين المرور للحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين.

وفي تصريح له، أكد المهندس بسام السرحان، الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات، أن هذه الحملة تأتي ضمن جهود الهيئة لتنظيم قطاع خدمات التوصيل الذي شهد نمواً سريعاً في السنوات الأخيرة نتيجة للتوسع الكبير في استخدام منصات الطلب عبر الإنترنت، وأوضح أن الهيئة ستواصل متابعة تطبيق اللوائح الخاصة بالقطاع لضمان تحقيق أعلى مستويات الجودة والشفافية في الخدمات المقدمة، مشيراً إلى أن الهيئة ستجري فحوصات دورية لضمان الالتزام بالتعليمات.

وأضاف السرحان أن الحملة تتضمن ورش عمل تهدف إلى تطوير مهارات العاملين في هذا القطاع، بالإضافة إلى توفير مجموعة من الموارد الرقمية والإعلامية عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية لضمان وصول المعلومات إلى أكبر عدد من المعنيين. حيث تمثل هذه الحملة خطوة هامة نحو تحسين قطاع التوصيل وتعزيز ثقافة التنظيم، مما يعود بالفائدة على أصحاب المنشآت التجارية والمستهلكين على حد سواء.