في لقاء لبحث سبل التعاون المشترك

السرحان يستقبل رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي

عمان – 5 شباط 2024

استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس بسام فاضل السرحان في مكتبه بمبنى الهيئة أمس الأحد رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي معالي الدكتور فارس البريزات ومفوض البنية التحتية والاستثمار عطوفة المهندس حمزة سالم العلياني بحضور مدير مديرية شؤون المستفيدين والمرخصين المهندس زيد القاضي .

تناول اللقاء عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، أعرب خلاله المهندس السرحان عن حرص هيئة الاتصالات على التعاون المثمر بين الهيئة وسلطة إقليم البترا بما يعزز العلاقة بين قطاعي السياحة والاتصالات .

من جانبه ، بحث الطرفان سبل التعاون للارتقاء بمستوى جودة خدمات شبكات الاتصالات في إقليم البترا والمناطق السياحية المجاورة له وتحسين عملية تغطية شبكة الإنترنت حماية لمصالح المستفيدين من خدمات الاتصالات وضمان حصولهم على خدمات ذات جودة عالية وبأسعار مناسبة .

السرحان خلال اللقاء ، قال إن الهيئة ستقوم بعدد من الإجراءات التنظيمية التي تصب في مصلحة المستفيدين وتنويع الخيارات أمامهم من خدمات الاتصالات في إقليم البترا والمناطق السياحية المجاورة له ومثيلاتها من المناطق في المملكة عن طريق سعي الهيئة نحو توفير الإنترنت عبر الأقمار الصناعية لها في الفترات المقبلة مشيرًا إلى أن تلك المناطق تعد واجهة سياحية ترفد اقتصاد الأردن وتعزز صورته  أمام الدول.

إلى ذلك ، أكد بريزات أن سلطة إقليم البترا ومن ضمن أهدافها  تسعى إلى تطوير إقليم البترا اقتصاديًا واجتماعيًا وثقافيًا، كما تساهم في تنمية المجتمع المحلي من خلال إدارة الإقليم والمحافظة على الإرث الحضري والكشف عنه وتطوير العملية السياحية وتوفير البيئة الاستثمارية الملائمة لخلق تنمية مستدامة.