هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تشارك في اجتماع

شبكة الهيئات العربية لتنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات في تونس

 

30/9/2019

شارك رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور المهندس غازي الجبور مؤخراً في فعاليات الاجتماع السابع عشر لشبكة الهيئات العربية لتنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات، والذي عُقد في الجمهورية التونسية الشقيقة باستضافة من الهيئة الوطنية للاتصالات، حيث تسلمت تونس رئاسة الشبكة من مملكة البحرين للدورة الحالية وبحضور رؤساء الهيئات التنظيمية الـ (12) دولة عضو في الشبكة.

وأشار الدكتور الجبور أن الهيئة شاركت في اجتماع الخبراء الذي سبق انعقاد الاجتماع الرسمي السنوي للشبكة الذي يهدف إلى الوقوف على سير العمل في مشاريع الشبكة المختلفة لغاية تقديمه بشكل نهائي في الاجتماع الرسمي للمناقشة، حيث ترأست الهيئة مشروعي: "تبادل الخبرات في مراقبة جودة خدمات الاتصالات الخلوية (QoS/QoE)"، ومشروع "تبادل الخبرات في مكافحة تهريب المكالمات الدولية عن طريق أجهزة (SIMBox)".

كما وشاركت الهيئة كعضو ضمن مشاريع مختلفة مثل: مشروع التنظيم عن طريق البيانات (حشد المصادر (Crowdsourcing، ومشروع حماية الأطفال عند استخدام وسائل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومشروع شبكة اتصالات الطوارئ للمنطقة العربية. حيث تم اعتماد مشروعي SIMBox مكافحة تهريب المكالمات الدولية عن طريق أجهزة SIMBox، ومشروع مراقبة جودة خدمات الاتصالات الخلوية.

هذا وقدّمت الهيئة من قبل رئيس قسم مراقبة الجودة عرضاً توضيحياً حول استخدام البيانات في تقييم وفحص جودة شبكات الاتصالات الخلوية Crowdsourcing، يهدف إلى تبادل الخبرات والمعارف ضمن مشاركة الهيئة في مشروع التنظيم عن طريق البيانات.

وتجدر الإشارة إلى إن الدكتور الجبور شارك في اجتماع رفيع المستوى لرؤساء الهيئات بالتوازي مع اجتماع الخبراء لغايات مناقشة العديد من الأمور الاستراتيجية المتعلقة بعمل الشبكة وتنمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة العربية.