562 شكوى واردة لهيئة تنظيم الاتصالات على خدمات الاتصالات المختلفة

 والخدمات البريدية خلال آب الماضي

نسبة المعالجة وصلت الى 98%

 

 

أظهرت الاحصائيات الصادرة عن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات ان مجموع الشكاوى الواردة للهيئة على خدمات الاتصالات والخدمات البريدية خلال شهر آب من العام الحالي بلغ ما مجموعه (562) شكوى، حيث بلغت نسبة المعالجة ما مجموعه (98%) من المجموع الكلي للشكاوى، اذا ما تم استثناء شكاوى التغطية والتي تتطلب وقتاً لمعالجتها وذلك للتحقق من المواقع المشار اليها في الشكاوى والقيام بالجولات الميدانية للتحقق من طبيعة الشكاوى.

وأشارت الاحصائيات ان الشكاوى الواردة للهيئة توزعت على خدمات الهواتف المتنقلة بمجموع بلغ (171) شكوى وبنسبة (30%) من مجموع الشكاوى، وخدمات الهاتف الثابت بمجموع بلغ (10) شكاوى وبنسبة (2%)، فيما بلغ مجموع الشكاوى المتعلقة بخدمات الانترنت (375) شكوى وبنسبة (67%)، وتلقي (5) شكاوى متعلقة بالخدمات البريدية بنسبة (1%).

وبالمقارنة مع احصائيات الشكاوى خلال شهر تموز فقد زاد عدد الشكاوى بما يقارب 30 % ،  الا ان نسبة معالجة الشكاوى لشهر آب بلغت 98 % مقارنة مع شهر تموز والتي كانت 91 % .

 وتجدر الاشارة الى ان الهيئة تتعامل مع الشكاوى من خلال مركز الشكاوى المخصص لتلقي ومتابعة الشكاوى ومن خلال عدة قنوات مخصصة لهذه الغاية تمثلت باتاحة المجال للاتصال عبر الرقم المجاني (117000)، اضافة الى البريد الالكتروني (COMPLAINTS&ENQUIRIES@TRC.GOV.JO) ، وصفحة الهيئة على الفيسبوك: هيئة تنظيم قطاع الاتصالات – TRC Jordan (@TRCJO)، والموقع الالكتروني للهيئة والمرتبط بشكل مباشر مع النظام المؤتمت لتلقي ومتابعة الشكاوى. حيث يتم متابعتها من خلال ضباط ارتباط شركات الاتصالات المعتمدين لدى الهيئة لهذه الغاية والتواصل مع مقدمي هذه الشكاوى للتحقق من حل الشكاوى المقدمة من قبلهم وفقاً للقوانين والتشريعات النافذة .