خدمات التكاليف مضافة
متطلبات الحصول على الخدمة:
-
أن يكون مقدم الطلب شركة حاصلة على شهادة تسجيل صادرة من وزارة الصناعة والتجارة وموافقة هيئة الأعلام المرئي والمسموع.
-
الإلتزام بما هو مذكور ضمن بنود إجراءات الحصول على الخدمة و الوثائق والمستندات المطلوبة وأجور الحصول على الخدمة.
الوثائق والمستندات المطلوبة:
-
رسالة تغطية توضح الخدمة المراد تقديمها
-
نموذج طلب مكتمل ومعبأ حسب الأصول.
-
شهادة تسجيل الشركة الصادرة من وزارة الصناعة والتجارة، بالاضافة الى اية وثائق رسمية تبين أسماء الاشخاص المفوضين بالتوقيع على المعاملات الخاصة بالشركة.
-
دفع أجور طلب حجز أو تخصيص او تجديد (غير مستردة) وإرفاق نسخة من وصل الإستلام.
-
موافقة هيئة الأعلام المرئي والمسموع.
أجور الحصول على الخدمة:
-
يتم استيفاء (300) دينار أردني أجور طلب حجز أو تخصيص او تجديد مجموعة رقمية بسعة مائة رقم للحاصلين على رخصة اتصالات عامة من قبل الهيئة والتي تقدم من خلالها خدمات اتصالات هاتفية متنقلة أو/و ثابتة في المجالات (0900XXXXX) و(9XXXX).
-
يتم استيفاء (300) دينار أردني أجور طلب حجز أو تخصيص او تجديد الرقم الواحد للحاصلين على رخصة اتصالات عامة من قبل الهيئة وللجهات الأخرى في المجال (117XXX).
-
يتم استيفاء (100) دينار أردني أجور طلب حجز أو تخصيص او تجديد الرقم الواحد للجهات غير الواردة في (أ) أعلاه في المجال (0900XXXXX) و(9XXXX).
النماذج المستخدمة في تقديم الخدمة:
الإجراءات:
-
تقديم طلب خطي للهيئة حسب " نموذج طلب خدمات التكاليف المضافة "مرفق الوثائق والمستندات المطلوبة لقسم المراسلات.
-
تقوم الهيئة بدراسة الطلب خلال مدة (10) أيام.
-
في حال عدم استكمال الطلب كافة المتطلبات يتم إعلام مقدم الطلب بالمعلومات غير المكتملة و/أو غير الدقيقة ليقوم باستكمالها خلال مدة لاتتجاوز (45) يوم.
-
في حال استكمال كافة المتطلبات تقوم الهيئة بإبلاغ مقدم الطلب بالموافقة المبدئية وتقوم الهيئة بحجز الرقم او السعة الرقمية.
-
في حال استكمال مقدم الطلب للمتطلبات اللازمة للحجز والتخصيص تقوم الهيئة بتخصيص الرقم او السعة الرقمية وتقوم الهيئة بمخاطبة المشغلين لتفعيل السعات المخصصة مع نسخة لمقدم الطلب.
(تكون مدة التخصيص أو الحجز سنة واحدة فقط، وفي حال رغبة الجهة الحاصلة على أرقام محجوزة/مخصصة بتجديد الحجز أو التخصيص يتوجب عليها تقديم طلب رسمي للهيئة لتجديد مدة التخصيص أو الحجز.)
هذه المعلومات والإجراءات هي إجراءات إرشادية فقط للتسهيل على متلقي الخدمة ويتوجب الإلتزام بالتعليمات المعتمدة والأحكام التنظيمية السارية لدى الهيئة.