ألية تقديم الشكوى

 

- شؤون المستفيدين الرقم المجاني للشكاوى 117000

أذا كان لديك شكوى تتعلق بالخدمات التي تقدمها لك شركات الاتصالات أو شركات الانترنت أو مشكلة تتعلق بالخدمات التي تقدمها لك الشركات البريدية فيجب عليك القيام بالإجراءات التالية:

  • تقدم بشكوى للشركة المزودة للخدمة المشترك بها من خلال الاتصال الهاتفي أو البريد الالكتروني أو خطياً إذا لزم الأمر على العناوين والأرقام التالية وستقوم الشركة بتسجيل الشكوى والعمل على معالجتها بالسرعة الممكنة.

  • اشرح شكواك بوضوح عن طريق عرض المشكلة وتوفير المعلومات الكافية التي تمكن مزود الخدمة من التحري عن المشكلة.

  • اطلب من الشركة مزودة الخدمة تزويدك برقم الشكوى والزمن المتوقع للرد عليها، علما بأن أرقام الشركات هي كما في الرابط التالي:

  • شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

  • شركات البريد


إذا لم تقم الشركة المعنية بإجابتك خلال المهلة التي تمت تحديدها لحل المشكلة أو لم تقدم حلولا لشكواك، أو إذا لم تقتنع بالرد المقدم من قبل الشركة مزودة الخدمة، قم بتقديم شكوتك إلى هيئة تنظيم قطاع الاتصالات عبر الطرق التالية:

  • الرقم المجاني لتلقي ومتابعة الشكاوى (117000) من أي هاتف أرضي أو خلوي

  • فاكس الهيئة رقم 5690830 /06

  • البريد الالكتروني للهيئة Complaints&Enquiries@trc.gov.jo

  • العنوان البريدي:

    • هيئة تنظيم قطاع الاتصالات

    • قسم شؤون المستفيدين

    • ص. ب 941794 عمان 11194


على مقدم الشكوى أن يقوم بتزويد الهيئة بما يلي:

  • الرقم الوطني والاسم من أربع مقاطع والعنوان ورقم الهاتف والموبايل للتواصل بخصوص الشكوى.

  • تفاصيل الشكوى كاملة متضمنة تاريخ الشكوى وكيفية تقديمها لدى الشركة ورد الشركة مزود الخدمة.

  • المراسلات المتعلقة بالشكوى والتي تمت بين المشتكي والشركة المعنية إن وجدت، وذلك بإرسالها للهيئة عبر الفاكس لعناية قسم شؤون المستفيدين أو عبر البريد الالكتروني الخاص بالشكاوى.

  • لن يتم استلام أو متابعة الشكوى من قبل الهيئة في حالة ثبوت عدم التقدم بشكوى لدى الشركة المعنية


حال استلام الشكوى المقدمة بكافة تفاصيلها من قبل الهيئة تقوم الهيئة بما يلي:

  • إعطاء المشتكي رقم خاص بالشكوى من أجل المتابعة.

  • متابعة الشكوى مع الشركة المعنية بتقديم الخدمة والعمل على حلها.

  • الرد على الشكوى خلال مدة تتراوح من 5 أيام إلى 20 يوم عمل حسب طبيعة الشكوى المقدمة ويتم التمديد بوقت إضافي إن ارتأت الهيئة ذلك